احسن طريقة لانقاص الوزن

إنقاص الوزن و الحصول على الوزن المثالي و الأقرب له هدف كلنا نسعى إليه ، و هناك عدة طرق مساعدة في ذلك تسرع من عملية خسارة الوزن إلى جانب إتباع حمية غذائية مناسبة ، و في مقالنا اليوم أفضل الطرق التي تساعد في خسارة الوزن .

افضل طريقة لانقاص الوزن :

الإهتمام بوجبة الإفطار : و عدم تركها و الحرص على إحتوائها على كل العناصر الغذائية الهامة و وضع بها مجموعة معتدلة من الدهون الصحية و تقليل الطعام في وجبة الغذاء مع إحتوائها على كل العناصر الضرورية و جعل وجبة العشاء خفيفة من الخضروات أو الفواكه أو الزبادي و الألبان منزوعة الدسم .

التوقف عن شرب المشروبات الغذائية نهائيا و كل السكريات : حيث أن العبوة الأصغر منها تحتوي على ما يعادل 7 ملاعق سكر ، بالإضافة إلى كونها ضارة بالصحة .

إضافة التوابل إلى الطعام : حيث أنها تقوم بزيادة معدل حرق الدهون في الجسم مما يساعد على خسارة الوزن .

القيام ببعض التمارين الرياضية يوميا : حتى و لو تمارين بسيطة من ربع إلى نصف ساعة على الأقل 3 مرات أسبوعيا .

التحقق من الوزن يوميا : فمعرفة الوزن يوميا يساعد على التحكم في الوزن و جعله تحت السيطرة .

تناول الفاكهة مرتين في اليوم : و يجب الإنتظام في ذلك خاصة الفاكهة الغنية بالألياف .

تناول الحساء و السلطة أولا : فهذا من شأنه أن يساعد على الإحساس بالشبع و الحصول على العناصر الغذائية المفيدة .

إستخدام أطباق صغيرة للطعام : فهذا سيساعد على برمجة المخ و المعدة على تناول كميات قليلة و مع الوقت ستتعود على الإحساس بالشبع بعد كميات قليلة من الطعام .

البعد عن تناول المقليات : حيث أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون الضارة التي تتركز في الجسم ، و إستبدال هذه الطريقة في الطهي بالشواء و السلق و البخار .

عدم تناول الطعام قبل النوم : و يكون ذلك بمدة لا تقل عن 3 ساعات حيث أن في هذا الوقت يصعب على الجسم الحرق و التخلص من السعرات الحرارية الزائدة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *